العبادي والبارزاني يتفقان بشأن تفاصيل معركة الموصل المرتقبة

2098

 

بغداد – NRN NEWS

اتفق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني حول تفاصيل معركة تحرير الموصل المرتقبة.

وكان وفدا من حكومة إقليم كوردستان اجتمع مع العبادي يوم أمس في بغداد، وجرى خلال الاجتماع بحث الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والحرب داعش والاستعدادات لتحرير الموصل وحل الاشكالات بين الحكومة الاتحادية والاقليم وفق القانون والدستور.

وعبر العبادي عن حرصه على مواصلة التشاور مع حكومة الاقليم للتوصل الى حلول تصب في مصلحة البلد وللمصالح المشتركة وفق القوانين والدستور بما في ذلك تعزيز الانتاج النفطي وتسليم الاقليم كميات النفط المصدرة للحكومة الاتحادية مقابل دفع الحكومة الاتحادية المستحقات المالية وفق اتفاق مشترك يتسم بالوضوح والشفافية والمصلحة العامة.

وبخصوص معركة تحرير الموصل المرتقبة، أكد الطرفان على التعاون والتنسيق بين الحكومة والاقليم في عملية تحرير الموصل والتزام حكومة الاقليم بخطة التحرير لإنقاذ الاهالي واعادة النازحين وطرد مسلحي تنظيم داعش.

وشدد الاجتماع على أهمية وحدة الموقف العراقي والتعاون بين الجميع فالعالم كله يراقب الوضع ومعركة الموصل وان النتيجة ستكون لصالح العراق وشعبه.