بالوثائق.. النجيفي يتهم غريمه العاكوب بالفساد

بواسطة :
38521

 

الموصل – NRN NEWS

اتهم محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، اليوم الإثنين، غريمه الحالي نوفل العاكوب باستخدام الرشوة في تمرير صفقات الفساد، واصفاً إدارته بمنظومة مافيا فاسدة لديها أذرع في بغداد.

وقال النجيفي في منشور له على صفحته الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلقا على وثيقة يدعي أنها تعود لعمليات نقل وصرف أموال بدون صكوك نظامية “بهذه الفوضى يتم التصرف بالمليارات من أموال النازحين وأموال الإعمار في نينوى”.

وأضاف النجيفي أن “عشرات المليارات تنقل من الحسابات الرسمية في مصرف الرافدين الى حسابات غير رسمية في المصارف الأهلية بدون صكوك نظامية مرقمة لتفادي الضبط والمتابعة”، متهماً وزارة المالية بالتساهل في ذلك بمجموعة مخالفات حسابية وقانونية.

واتهم النجيفي إدارة المحافظ نوفل العاكوب بأنها “تستخدم الرشاوي لإرضاء كل المعترضين”، واصفاً هؤلاء “مجموعة موظفين فاسدين لا يلتزمون بالتعليمات والقوانين”، فيما اعتبر أن ذلك يشكل “منظومة مافيا فساد لديها أذرع في بغداد تدعم الفساد في الموصل وتسهل أمره”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انهالوا على النجيفي بسيل من التعليقات تتهمه بالتستر على الأسماء والاقام التي حجبت من الوثيقة المالية المنشورة على صفحته معتبرين النجيفي جزءاً من هذه المنظومة الفاسدة.

 

في معرض رد النجيفي على سؤال مهند موفق ” لماذا شوهت هذا الكتاب، ينبغي إعلانه بصورته الحقيقية ليطلع الناس على حقيقة الفاسدين..؟” فكان رد النجيفي “وصلني هكذا”، الأمر الذي أوقع الأخير في خانة الانتقاد والسخرية باتهام غريمه بالفساد دون التأكد والاطلاع على الوثائق الأصلية وكأنه يخوض حرباً إعلامية فيسبوكية غير مدروسة قد يدفع ثمنها ما تبقى له من جماهير.