بغداد واربيل يتفقان على انشاء مراكز إعلامية ونفسية لمعركة تحرير الموصل

بواسطة :
2912

 

أربيل – NRN NEWS

كشفت خلية الإعلام الحربي عن تفاصيل الاجتماع بين اللجان المشتركة لقيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة فيما يخص الاستعدادات الإعلامية والنفسية لمعركة تحرير الموصل.

وقالت الخلية في بيان لها تلقت وكالة NRN NEWS نسخة منه “لتفعيل العمليات الاعلامية والنفسية ولأهمية توحيد الرسالة الاعلامية الامنية والعسكرية اثناء عمليات تحرير نينوى، عقدت اللجنة الاعلامية للحكومة الاتحادية مع اللجنة الإعلامية لقوات البيشمركة في اقليم كوردستان اجتماعا لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان “حضر عن الحكومة الاتحادية ممثلون عن الخلية الوطنية للعمليات النفسية ومدراء الإعلام في وزارتي الدفاع والداخلية وخلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة وإعلام رئاسة الأركان والقوات البرية وإعلام جهاز مكافحة الارهاب، فيما حضر من جانب قوات البيشمركة الفريق جبار الياور ومدير عام إعلام وزارة البيشمركة وإعلام وزارة الداخلية في الإقليم”.

وأوضح البيان “خرج الاجتماع بمقررات أبرزها توحيد الخطاب الإعلامي لمعركة تحرير الموصل، وتشكيل لجان مشتركة لدعم العملية الاعلامية برسالة واحدة، فضلا عن وضع خطط حول كيفية التعامل مع النازحين ومناطق الإيواء في حدوث عملية نزوح”.

وأشار البيان إلى أن “المجتمعين شددوا على أن المعركة ستكون إعلامية لأن المعركة العسكرية ستكون محسومة بإذن الله، فضلا عن التأكيد على العمل المشترك للعمليات النفسية والإعلامية وتهيئة مركزين إعلاميين لذلك في القيارة واربيل”.