وزيرة الدفاع الألمانية: العراق يقف أمام ثلاثة تحديات كبرى

بواسطة :
2945

 

أربيل – NRN NEWS

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در لاين، أن العراق يقف أمام ثلاثة تحديات كبرى، مؤكدة على استمرار بلادها في دعم الجيش العراقي وتزويده بالسلاح في الحرب ضد تنظيم داعش.

جاء ذلك خلال لقائها برئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عثمان الغانمي، اذ تباحث الجانبان حول عدد من الملفات أهمها ملف العمليات العسكرية الجارية والمستقبلية وما هو المطلوب من الجانب الألماني، كذلك مناقشة الملف الإنساني مناقشة مستفيضة فيما يخص المعارك الحالية والنازحين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع إطلعت عليه وكالة NRN NRWS أن “الجانب الألماني أبدى استعداده لزيادة دعم القوات الأمنية في مجال التسليح والتدريب والتجهيز، وكذلك في دعم ملف النازحين”.

وأوضح البيان أن لاين أكدت خلال اللقاء خلال اللقاء بأن “العراق يقف أمام ثلاثة تحديات كبرى أولها دحر داعش وطردهم من الأراضي العراقية والحفاظ على وحدة العراق واحتواء موجات النازحين، ولذلك نحن ملتزمون أن نقف مع العراق لأنه يحارب الإرهاب نيابة عن الجميع، وسنستكمل دعمنا فيما يتعلق في التدريب والمسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومجال الطب العسكري ومكافحة المفخخات والهندسة العسكرية، وسنعمق هذا التعاون وسنستكمل الدعم كذلك فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية”.

وتعد هذه الزيارة الثالثة لوزيرة الدفاع الألمانية إلى بغداد، والتي تتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي تحرزها القوات العراقية وهي تحرير قضاء الشرقاط آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين، ورفع العلم العراقي عليها.