تطبيق انستجرام يقتبس خاصية Stories لمنافسة تطبيق سناب شات!

بواسطة :
2443
وكالات – NRN NEWS
 
قدمت الشركة المالكة لتطبيق انستجرام وهي شركة فيسبوك خاصية جديدة وهي Stories المماثلة تمامًا لتلك الموجودة في تطبيق سناب شات والتي تسمى Snapchat’s Stories.
 
بالنسبة لخاصية Snapchat stories يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها على مدار اليوم مع استكمال تركيب الرسومات والملصقات والفلاتر والأقنعة، وكل هذه اللقطات يتم عرضها على هيئة شرائح متتالية وتختفي بعد 24 ساعة، وإذا كنت ترغب في إعادة مشاهدة المجموعة الكاملة عليك اتخاذ المزيد من اللقطات سواء فيديو أو صور ومن ثم تتم إعادة البث.
 
الآن تم إضافة هذه الخاصية على تطبيق انستجرام، حيث أنه من المعروف أنه التطبيق الأكثر شعبية لتبادل الصور اليوم، على الرغم من وجود منافسة شديدة بين كلا التطبيقان سناب شاشات وانستجرام حيث حاولت شركة انستجرام من قبل شراء منصة سناب شات ولكن دون جدوى، وقد أعادت المحاولة مرة أخرى خلال هذا العام، وبدلًا من أن تقوم بإعادة محاولة الشراء مرة أخرى قامت انستجرام باقتباس بعض الخصائص كما هي من التطبيق نفسه بما في ذلك خاصية Stories.
 
وفيما يلي كل ما تود معرفته حول خاصية Stories الموجودة على تطبيق انستجرام.
Instagram-stories-features
 
أولًا: التعريف بخاصية Instagram Stories
 
وصفت شركة انستجرام هذه الخاصية بأنها الميزة التي تمكن المستخدمين من مشاركة كافة اللحظات اليومية مع أصدقائهم وليس فقط اللحظات التي تريد الاحتفاظ بها على صفحاتهم الشخصية، كما أن هذه الخاصية تمكن المستخدمين من مشاركة عدد من الصور ومقاطع الفيديو وإظهارها غلى هيئة شرائح متتالية تمامًا مثل تطبيق سناب شات، وبطبيعة الحال هذه المقاطع التي يتم عرضها سوف تختفي بعد حوالي 24 ساعة.
 
يمكنك أيضًا من خلال هذه الخاصية إضافة بعض النصوص والرسومات إلى الصور ومقاطع الفيديو تمامًا مثل سناب شات.
 adding-texts-Instagram-stories
ثانيًا: ما يمكن لخاصية Instagram Stories أن تفعله
 
عرض محتوى القصص: يمكنك رؤية قصص عن الأشخاص الذين ترغب في متابعتهم ورؤية كافة القصص الجديدة يمكنك رؤية صورة الصفحة الشخصية في الأعلى مع وجود إطار دائري ملون حول الصورة، فقط قم بالنقر لرؤية القصص الجديدة وأثناء المشاهدة يمكن النقر الانتقال إلى اليمين أو اليسار للانتقال إلى قصص شخص آخر.
التعليق على قصص الأصدقاء: على انستجرام لا يمكن للمستخدمين إضافة أية تعليقات أو إعجاب على قصص الأصدقاء تمامًا مثل تطبيق سناب شات، ولكن يمكنك إرسال رسالة خاصة للشخص الذي تشاهد القصة الخاصة به.
معرفة من الذي يقوم بمشاهدة القصة الخاصة بك: عندما تقوم بمشاهدة قصة شخص ما، يمكنك التمرير لمشاهدة من الذي يقوم بمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.
إضافة المزيد من الخصوصوية على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك: إذا كنت تفضل أن يبقى حسابك الشخصي في غاية الخصوصية، يمكنك جعل القصص الخاصة بك مرئية فقط للمتابعين، كما يمكنك أيضًا إخفاء القصة الخاصة بك من أي شخص لا تريد أن يقوم بمشاهدتها حتى إن كان من ضمن المتابعين لك.
الإضافة إلى حسابك الشخصي:القصة الخاصة بك على تطبيق انستجرام لا تظهر على الصفحة الشخصية، ولكن يمكنك بكل سهولة اختيار جزء معين من القصة ليتم عرضه على الصفحة الشخصية الخاصة بك.
make-stories-private
 
ثالثًا: كيف تعمل خاصية Instagram Stories:
 
يمكنك التعرف على كيفية عمل هذه الخاصية الرائعة على تطبيق انستجرام من خلال الدخول على Instagram Help Center
 
رابعًا: أوجه الاختلاف بين خاصية Instagram Stories و Snapchat Stories:
 
على تطبيق سناب شات يمكنك إضافة قصص مدتها أطول من تلك الموجودة على تطبيق سناب شات، لذلك يمكنك استخدام عدد أكبر من الحيل والفلاتر، وفيما عدا ذلك فهي مطابقة تمامًا لتلك الموجودة على تطبيق سناب شات. قال الرئيس التنفيذي لمنصة انستجرام Kevin Systrom في حديثه مع TechCrunch أن سناب شات بالطبع رائدة في تطبيقها ومميزاته خاصة من حيث الشكل وتستحق كل الفضل.
 
خامسًا موعد إطلاق خاصية Instagram Stories:
 
من المتوقع أن تكون خاصية Instagram Stories متاحة على الصعيد العالمي خلال الأسابيع القليلة القادمة على أنظمة اندرويد و iOS.
 
إذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية يمكنك الدخول إلى مدونة Instagram’s blog للإطلاع على المزيد من التفاصيل.